التخطي إلى المحتوى

يمكن الآن لمستخدمي هواتف الآيفون الذين يعانون من تسرب البطارية على إجراء ثلاثة تغييرات رئيسية على الإعدادات لأطالة عمر البطارية.

ويستغرق تعديلها بضع دقائق فقط، ولكنها يمكن أن تساعد علي أطالة عمر البطارية البالغ الأهمية. حيث تصدر آبل بانتظام تحديثات البرامج التي يمكن أن تتضمن تحسينات لعمر البطارية، وللتأكد من أنك تستخدم أحدث البرامج، انتقل إلى الإعدادات، عام، تحديث البرنامج. 

وأوضح خبير التكنولوجيا ومنشئ موقع YouTube iDeviceHelp الإعدادات التي يجب تعديلها لإطالة عمر بطارية الآيفون وهي كالتالي : أولا قم بتعديل إعدادات 5G : تستخدم الميزة بشكل أساسي مع شبكة 5G لجميع أنشطة بيانات الهاتف المحمول، لتحسين جودة مكالمات FaceTime وسرعات بحث Safari أثناء التنقل , لكن شركة آبل تحذر من أن هذه الميزة “قد تؤثر على عمر البطارية”.

ولإيقاف هذه الميزة عن طريق : الإعدادات، خدمة الهاتف المحمول، خيارات بيانات الهاتف المحمول > الصوت والبيانات، قم بإيقاف تشغيل 5G Standalone. ثانيا تعطيل تشغيل اللمس على لوحة المفاتيح.

وقال الخبير في iDeviceHelp: إذا قمت بتعطيل اللمس في لوحة المفاتيح، فقد يؤدي ذلك في الواقع إلى تحسين عمر البطارية على جهاز الآيفون الخاص بك . ولإيقاف تشغيل اللمس على لوحة المفاتيح، افتح الإعدادات > الصوت واللمس، تعليقات لوحة المفاتيح، قم بإيقاف تشغيل التبديل اللمسي , سيؤدي هذا إلى تحسين عمر البطارية بشكل كبير” وتأكد من تحديث تطبيقات لتحسين لعمر البطارية . 

تصدر آبل بانتظام تحديثات البرامج التي يمكن أن تتضمن تحسينات وتحسينات لعمر البطارية. للتأكد من أنك تستخدم أحدث البرامج، انتقل إلى الإعدادات، عام، تحديث البرنامج، ثم قم بإلقاء نظرة على تطبيقاتك.