التخطي إلى المحتوى

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر، المطرب محمد رؤوف، صاحب الحنجرة الذهبية، الذي نشأ وسط مجموعة من عمالقة الفن، ولكن لم يحالفه الحظ بـأن ينال شهرة تناسب حجم موهبته الكبيرة.

من هو المطرب محمد رؤوف وأبرز المعلومات عنه

ــ المطرب محمد رؤوف واحد من الأصوات المتفردة،ولكنه لم يُحالفه الحظ بأن ينال بشهرة تتناسب مع حجم موهبته.

ــ ونشأ محمد رؤف وسط مجموعة من عمالقة الفن.

ـــ له العديد من الأغاني الشهيرة خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات.

المطرب محمد رؤوف

ــ كما أنه أحد مطربي فرقة رضا للفنون الشعبية.

ــ درس بمعهد الموسيقى العربية

ــ وشارك بالغناء في في العرض المسرحي «ياسمين ولدي» الذي كانت تقوم ببطولته الفنانة عفاف راضي، وكان من المفترض أن يشارك فيه بالغناء في كورال مصاحب للمطربة عفاف راضى، وفى إحدى البروفات، استمع الموسيقار الكبير بليغ حمدى لصوته، وطلب الجلوس معه وحينها تبنى صوته.

ألبومات محمد رؤوف

وقدم المطرب محمد رؤوف اولى ألبوماته بعنوان «لا لا ما تحبش تانى»، وتضمن 8 أغنيات أشهرها «ما تفكريش» و«يا حلوة لو سمحتى» و«خليكى على قد الشوق»، وتعاون فيها مع كبار الأسماء منهم عاطف النمر وعصام طايع وشاكر الموجى ومحمد قابيل.

و كان يطرح ألبومات غنائية بشكل سنوي، جميعها حقق مبيعات جيدة منها ألبومات «شبيكى» و«ست الحسن» و«ويايا» وغيرها.

أغنية «اللى تعبنا سنين في هواه» الذي اشتهر بها محمد رؤوف

حققت أغنية «اللى تعبنا سنين في هواه» نجاح ساحق، وبعد فترة من طرحها وجد المطرب جورج وسوف يشدو بها، فغضب وأبلغ النقابة لكى توقف هذا الأمر، فعلم أن شاكر الموجى أعطاها لجورج لكى يغنيها بشكل رسمى.

حيث التقى رؤوف صدفة مع جورج وسوف في أمريكا، وطالبه هناك غناء الأغنية، على خشبة المسرح لادائها، حيث أوضح للجمهور حينها إن رؤوف هو صاحب الأغنية الأصلي.

أغنية محمد رؤوف «انتى ليه مابترجعيش»

وودع المطرب محمد رؤوف زوجته بأغنية بعد رحيلها بعنوان «انتى ليه مابترجعيش»، وحققت الأغنية حينها انتشارا واسع في الساحة الغنائية.