التخطي إلى المحتوى


10:58 ص


الخميس 13 أكتوبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

علق سعيد باحشوين، عضو اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة السعودية، على حالة الجدل التي يشهدها الشارع المصري، بشأن سعر تأشيرة العمرة للمصريين عبر منصة “نسك” وذلك بقيمة 4400 جنيه شاملة التأشيرة والإقامة بالمملكة.

وأكد باحشوين، في تصريحات لمصراوي، أن الفئات التي يمكنها الحصول على التأشيرة عبر منصة نسك بقيمة 4400 جنيه مصري هم:

1- حاملي تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

2- حاملي تأشيرة شنجن.

3- مواطني دول مجلس التعاون الخليجي -(البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات والسعودية).

وأضاف باحشوين، أن رسوم استخراج التأشيرات من الوكلاء السعوديين تصل إلى 753 ريالا سعوديا على المنصة، بالإضافة إلى 126 ريالا للنقل بإجمالي 879 ريالا، فضلا عن أسعار تذاكر الطيران.

ونصح عضو اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة السعودية، المصريين الراغبين في الحصول على تأشيرة العمرة عبر منصة نسك السعودية، الحجز من خلال الشركات السياحية المعتمدة على بوابة العمرة المصرية.

وشهد الشارع المصري، حالة من الجدل عقب تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي، بشأن سعر تأشيرة العمرة للمصريين عبر منصة “نسك” السعودية وذلك بقيمة 4400 جنيه شاملة رسوم التأشيرة والإقامة بالمملكة.

من جانبه، قال أحمد إبراهيم، المستشار التنفيذي بمجلس الوزراء لبوابة العمرة، وعضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، إن من يحصل على تأشيرة العمرة من خلال منصة “نسك” السعودية، لن يمنع من السفر في المطار، ولكن عليه استكمال الإجراءات اللازمة على بوابة العمرة المصرية طبقًا للقانون رقم 72 لسنة 2021.

وأوضح إبراهيم، لمصراوي، أن الإجراءات اللازمة لاستكمال السفر تتمثل في إخطار شركة سياحية معتمدة على بوابة العمرة ويتم التسجيل من خلالها لاستكمال البرنامج.

وكان الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، أجرى زيارة لمصر، منتصف الأسبوع الجاري، التقى خلالها بكل من وزراء الداخلية والأوقاف، والسياحة والآثار، ومفتي الديار المصرية، لبحث تقديم تسهيلات منح تأشيرة العمرة للمصريين، وذلك بحضور السفير السعودي لدى القاهرة أسامة بن أحمد نقلي.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لوزير الحج والعمرة السعودي لمصر، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وفي إطار تقديم التسهيلات التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030، لتيسير قدوم المعتمرين والحجاج لأداء مناسك الحج والعمرة من جميع دول العالم.

اقرأ أيضا:

وزير الحج السعودي: إلغاء كافة القيود لتسهيل قدوم المعتمرين من مصر

متحدث الحج السعودي يكشف أنواع التأشيرات المصرح لحاملها بأداء العمرة

وزير الحج السعودي: تأشيرة العمرة للمصريين بـ4400 جنيه في هذه الحالة

Scan the code