التخطي إلى المحتوى

الكركديه هو مشروب مفيد يجب دائمًا أن يكون متاحا في المنزل، حيث يمكن الاستمتاع به ساخنا أو باردا طوال العام، يمنحك هذا المشروب الشعور بالانتعاش بفضل نكهته الرائعة، ويحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك في هذه المقالة، سنسلط الضوء على بعض الفوائد الصحية البارزة لتناول الكركديه.

الفوائد الصحية للكركدية

الكركديه يقدم العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، من بين هذه الفوائد الصحية الهامة:

  • خفض ضغط الدم: يمكن لشرب الكركديه أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المرتبطة بارتفاع ضغط الدم.
  • الوقاية من مرض السكري: يعتبر شاي الكركديه واحدا من الوسائل التي يمكن أن تساعد في الوقاية من مشاكل مرض السكري.
  • دعم فقدان الوزن: نظرا لأن الكركديه منخفض السعرات الحرارية وخالي من الكافيين، فإنه يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن يساعد في فقدان الوزن بشكل صحي.
  • دعم صحة القلب: يساهم استهلاك الكركديه في إدارة مشاكل صحة القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

تنزيل 19

تحقيقات جمعية القلب الأمريكية البحثية حول الكركدية

أجرت الجمعية الأمريكية للقلب العديد من الأبحاث والتحقيقات، وجميعها أكدت فوائد الكركديه البارد في خفض ضغط الدم خلال فصل الصيف، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة وفقدان الجسم للسوائل، يمكن للكركديه البارد توفير تأثير بارد ومنعش للجسم، على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن المشروبات الساخنة تحمل هذا التأثير.

فوائد صحية وتجميلية مذهلة للكركدية

كشفت نتائج دراسة علمية حديثة على أن مستخلص الكركديه يمكن أن يسهم في تباطؤ تقدم سرطان الثدي عندما يتم دمجه مع العلاجات الكيميائية المعتادة، يظهر أن هذا المستخلص يعزز بشكل خاص القضاء على الخلايا السرطانية في الثدي ويقي من تفاقم المرض بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكركديه أن يقلل من جرعات العلاج الكيميائي المطلوبة والسموم المرتبطة به، وذلك من خلال تقليل التأثيرات الضارة للإجهاد التأكسدي أثناء العلاج.

يتعامل الكركديه بفعالية مع الأمراض الشتوية، يحتوي هذا النبات على العديد من الأحماض الفينولية مثل حمض الأسكوربيك وحمض الماليك وحمض الستريك وحمض الهيدروكسيسيتريك، تمتاز هذه الأحماض بتأثيراتها القوية المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، مما يجعلها مفيدة في مكافحة الأمراض مثل البرد والسعال والانفلونزا.

يمكن لتناول الكركديه كشاي أن يخفف بشكل فوري من السعال وأعراض البرد، ويمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة التهاب الحلق والصداع الخفيف، مما يجعله خيارا ممتازا للتخفيف من تلك الأعراض الشتوية المزعجة.