التخطي إلى المحتوى

تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية، نظّمت مستشفى العزيزية للأطفال بجدة فعالية توعوية للصحة النفسية، تحت شعار “الصحة النفسية أولوية للجميع” اليوم الخميس بصالة الاحتفالات بمستشفى العزيزية للأطفال بجدة.

وشاركت أقسام الصحة النفسية، والتواصل والعلاقات والتوعية الصحية، والتغذية العلاجية، وخدمات التمريض، والخدمة الاجتماعية، في هذه المناسبة، وأقيمت الأركان الخاصة بالتوعية النفسية.

وتهدف الفعالية، إلى تعزيز مفهوم الصحة النفسية عند جميع الإدارات والأقسام بالمستشفى، وترسيخ أهمية الدعم النفسي للإنسان، وتأثيره على المجتمع، وعلى العاملين بالمؤسسة الصحية.

من ناحية أخرى عبر الدكتور عصام قانديه، نائب المشرف العام على مستشفى الملك فهد ومستشفى العزيزية للأطفال بجدة، عن شكره وتقديره لجميع الأقسام المشاركة، ولكل من حضر الفعالية، موضحاً أهمية مثل هذه الفعاليات التوعوية، لما لها من مردود نفسي قوي وصحي.

وفي ذات السياق أشارت الأخصائية النفسية خلود الحربي، إلى فوائد الصحة النفسية في تخفيض مستوى التوتر والقلق وتقليل الإكتئاب النفسي للفرد في عمله.

bd91d2eb-1201-4357-b4e2-498ff4a71f1e

وشهدت الفعالية، حضوراً كبيراً من مراجعي المستشفى والموظفين وجميع العاملين بالأقسام الطبية، حيث وزعت عليهم الهدايا التذكارية، والقصاصات التوعوية النفسية، و نصائح وإرشادات من المختصين النفسيين والاجتماعيين المتواجدين بالفعالية.

Scan the code