التخطي إلى المحتوى

شاهد.. سعودي عمل مع الشرطة الأمريكية يكشف عن راتبه الذي كان يتقاضاه.. ومفاجأة بشأن ما فعله شرطي أمريكي

نقلت وكالتا أسوشيتد برس ورويترز، عن مسؤول في البيت الأبيض، الاثنين، إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، ويليام بيرنز، سيلتقي في العاصمة التركية، أنقرة، الاثنين، بنظيره في الاستخبارات الروسية، لتحذيره من استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا.

شاهد.. سعودي عمل مع الشرطة الأمريكية يروي أخطر موقف تعرض له أثناء تحرير رهينة من الاختطاف.. وما تفاجأ به بعد شهرين

وقال مسؤول في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، لأسوشيتد برس، إن بيرنز سيلتقي سيرغي ناريشكين، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية SVR ليؤكد له على عواقب نشر سلاح نووي في أوكرانيا.

الشيخ المطلق يجيب • صحيفة المرصد

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إنهما لن يناقشا مسألة تسوية الحرب في أوكرانيا، لكن ستتم أيضا مناقشة قضية السجناء الأميركيين في روسيا.

وكان المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قد قال، يوم الاثنين، إنه لا يمكنه تأكيد أو نفي التقارير المتعلقة بالمحادثات بين الولايات المتحدة وروسيا في تركيا.

ونقلت رويترز ، من جانبها، عن مسؤول في البيت الأبيض إن بيرنز سيجري محادثات مع ناريشكين، مؤكدا أنه “لا يجري مفاوضات من أي نوع. إنه لا يناقش تسوية الحرب في أوكرانيا”، وأوضح أنه سيثير أيضا قضية الأميركيين المحتجزين في روسيا.

وأكد المصدر في البيت الأبيض لرويترز: “لقد كنا منفتحين للغاية بشأن حقيقة أن لدينا قنوات للتواصل مع روسيا بشأن إدارة المخاطر، وخاصة المخاطر النووية والمخاطر على الاستقرار الاستراتيجي”.

وأكد أنه تم إطلاع أوكرانيا على الرحلة مسبقا.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية توقعت عقد مفاوضات مع روسيا قريبا بشأن استئناف عمليات التفتيش بموجب “معاهدة ستارت الجديدة” لتخفيض الأسلحة النووية، التي توقفت مؤقتا قبل الغزو الروسي.

في غضون ذلك، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن ، بعد اجتماعه بنظيره الصيني، شي جينبينغ، على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي للصحفيين، الاثنين، إنهما ناقشا حرب أوكرانيا. وأضاف بايدن أنهما “أعادا تأكيد إيماننا المشترك بأن التهديد باستخدام الأسلحة النووية غير مقبول على الإطلاق”.

وتراجعت العلاقات بين واشنطن وموسكو إلى أسوأ مستوياتها منذ عقود منذ غزو أوكرانيا في فبراير الماضي. وأثارت تهديدات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا مخاوف من التصعيد.

وأعلن بايدن الشهر الماضي أن خطر “حرب نهاية العالم” في أعلى مستوى منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

السيناريو الأكثر رعبا.. ماذا لو استخدم بوتين النووي في أوكرانيا؟

منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، لوح المسؤولين في موسكو وعلى رأسهم، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باستخدام السلاح النووي في مواجهة الغرب، وهي التهديدات التي اعتبرها مراقبون غربيون “غير جادة وخادعة”، لكنها تبقى “مرعبة” في حال إقدام موسكو على ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *