التخطي إلى المحتوى

يحلو للناس في فصل الوسم الاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق، مثل التنزه والنزهات العائلية وركوب الدراجات وتنظيم الشواء في المنتزهات، يكون الطقس مثاليًا لقضاء الوقت في الشمس، والاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة، كما يتميز موسم الوسم بمجموعة متنوعة من الأحداث والمهرجانات التي تعكس ثقافة وتراث البلد. 

مواسم السنة تنتقل إلى مستوى آخر مع موسم الوسم

فصل الوسم

  • تعتبر الفصول الأربعة واحدة من أكثر المظاهر الجميلة والمذهلة في الطبيعة، ففي كل فصل يأتي معه سحر خاص يحمل معه الألوان الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، ولكن عندما يأتي موسم الوسم، يحدث تحوّل جذري فيما حولنا.
  • يبدأ موسم الوسم في منتصف العام، عندما تكون درجات الحرارة في أشد تطرفها، ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، مما يؤثر على الطبيعة والمحيط البيئي.

  • في هذه الفترة الزمنية، يشهد العالم هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي تحدث تحويلًا كبيرًا في المناظر الطبيعية، الأراضي الجافة تتحول فجأة لأراض خضراء مورقة وشلالات الماء تنبع من الجبال لتعطي لمسة جمالية فريدة.

  • موسم الوسم يمنحنا الفرصة للابتعاد عن حياتنا المعتادة واستكشاف جمال الطبيعة،  يمكننا الاستمتاع برؤية الأزهار البرية تزدهر وتنضج، والأشجار التي تعانق السماء بألوانها المتكاملة، ومشاهدة الحيوانات التي تخرج من ملاجئها للاستمتاع بهذه الفترة المدهشة.

اقرأ أيضا: خطوات الحصول على تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك الراجحي في السعودية

فصل الوسم تمهيد لأجواء خيالية

فصل الوسم

  • فصل الوسم يعد تمهيداً لأجواء خيالية تحمل في طياتها الكثير من الألوان والروائح المدهشة والتجارب الفريدة، هو فصل يتميز بتغيراته الشديدة في درجات الحرارة والفصول التي يتنقل بينها. 
  • تبدأ الأشجار في فصل الوسم بتغيير ألوان أوراقها، حيث تتحول من الأخضر الزاهي إلى مجموعة من الألوان الرائعة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر. 

  • بجانب تغيير الألوان، تنتشر في الهواء روائح مميزة تشبه أنواع الفاكهة المختلفة والأزهار العطرة، تصاحب هذه الروائح أصوات الطيور وهي تعزف سمفونية من الألحان الجميلة. 

  • ومع تناغم الألوان والروائح والأصوات المدهشة، يأتي فصل الوسم بتجارب فريدة من نوعها، حيث ينتشر تشكيلة مذهلة من الفاكهة الناضجة، مثل التفاح والعنب والرمان والبرقوق، ما يمنح الإنسان فرصة للاستمتاع بطعم الطبيعة والتغذية الصحية.

اقرأ أيضا: خطوات الاستعلام عن صك برقم الهوية من وزارة العدل السعودية

ماذا يعني الوسم؟

الوسم هو فترة تمتد لمدة 90 يومًا تعتبر الوقت المناسب لزراعة الكثير من النباتات والمحاصيل الهامة، ويعتبر الوسم بداية الربيع ويعد فترة حيوية لنمو النباتات بسبب الظروف المناخية الملائمة وزيادة فترة الإضاءة الشمسية.

ما هي النباتات التي يمكن زراعتها في الوسم؟

يمكن زراعة العديد من النباتات المختلفة في الوسم، تشمل بعض النباتات الشائعة القمح والشعير والذرة والخضروات مثل البطاطس والطماطم والخيار والفاصوليا والخس. 

ما هي الشروط المناخية الملائمة للوسم؟

يتطلب الوسم ظروفًا مناخية محددة لضمان نجاح زراعة النباتات، يجب أن تكون درجات الحرارة في معدل مناسب ، حيث يجب أن تتراوح الحرارة النهارية بين 20 و 25 درجة مئوية ، ودرجات الحرارة الليلية بين 10 و 15 درجة مئوية.