التخطي إلى المحتوى

الشارقة: محمود محسن

باشرت لجان الدوائر الانتخابية الموزعة على مختلف مقار البلديات على مستوى إمارة الشارقة، استقبال أعضاء الهيئة الانتخابية، للتسجيل في انتخابات المجلس الاستشاري لحكومة الشارقة 2023، وشهد التسجيل في يومه الأول، إقبالاً لافتاً عبر التسجيل الحضوري أو من خلال الموقع الإلكتروني، في مشهد عكس مدى الوعي الانتخابي لدى مواطني الإمارة، وحرصهم على المشاركة والتفاعل، للخروج بعملية انتخابية ناجحة مثمرة تحقق تطلعات أبناء الشارقة.

وشهدت اللجنة، خلال استقبال أعضاء الهيئة الانتخابية، حضور أحمد سعيد الجروان، أمين عام المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية، وعبيد سعيد الطنيجي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة.

وقال خالد بن فلاح السويدي، عضو لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة: انطلق اليوم الأول لتسجيل الهيئة الانتخابية، لانتخابات المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، في جميع المقرات التي خصصتها اللجنة العليا للانتخابات على مستوى الإمارة.

وأوضح أن اليوم الأول شهد إقبالاً واسعاً يدعو إلى التفاؤل ويثلج الصدور؛ حيث تخطت أعداد المسجلين في الساعات الأولى من فتح باب التسجيل المئات من المسجلين في الهيئات الانتخابية؛ وذلك بفضل دور اللجنة خلال الفترة الماضية في توفير الموقع الإلكتروني للتسجيل، ما سهل على الناخبين عملية التسجيل دون الحاجة إلى الحضور، إلى جانب التسجيل من خلال المقرات للراغبين في التسجيل بشكل مباشر وإثبات الحضور.

وأكد تطلع لجنة الدائرة الانتخابية لمشاركة المواطنين في العرس الانتخابي، وتسجيل أكبر شريحة ممكنة من جانب مواطني الإمارة على مدار ال 29 يوماً ابتداءً من 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري حتى 20 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم؛ إذ تعد فترة مناسبة لإتاحة الفرصة أمام الجميع، للتسجيل في الهيئة الانتخابية، متأملين أن تكون الانتخابات انطلاقة لأداء المجلس الاستشاري دوره على أكمل وجه.

فيما أكد سالم علي المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، أهمية المشاركة في العرس الجماعي لإمارة الشارقة، داعياً مواطني الإمارة من مختلف مدنها، للحضور سواء لمقر البلديات أو عبر الموقع الإلكتروني، للتسجيل في العرس الانتخابي.

وبيّن أن لجنة الدائرة الانتخابية في المقر الرئيسي لبلدية مدينة الشارقة، شهدت عملية تسجيل وإجراءات ميسرة وسلسة، ويعود الفضل بذلك للجهود الحثيثة للجنة بمدينة الشارقة، على توفير البيئة المناسبة للناخب والمرشح، ما يسهم في ارتفاع نسبة المشاركة طوال فترة التسجيل.

من جهتهم عبر أعضاء الهيئة الانتخابية المسجلين في لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة، ممن سجلوا حضورهم في الساعات الأولى لفتح باب التسجيل، عن مدى الارتياح والمرونة التي أحاطت عملية التسجيل، منذ البداية وحتى النهاية، مؤكدين حرصهم على المشاركة والتواجد مبكراً للتسجيل وخوض التجربة الانتخابية في الإمارة، لاختيار المرشحين الأنسب والأقدر على تلبية تطلعات أبناء الشارقة وتلمس احتياجاتهم.