التخطي إلى المحتوى

شاهد.. مقاطع رصدتها كاميرات المراقبة للحظات مرعبة لزلزال تركيا • صحيفة المرصد

غمرت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة اليوم الخميس؛ عدداً من الشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة.

بالفيديو.. الزعاق يكشف السر وراء استضافة قطر لكأس العالم في موسم المربعانية

أعلنت أمانة محافظة جدة؛ حالة الاستنفار القصوى بكامل تجهيزاتها، لتنفيذ الخطة الميدانية لمواجهة الحالة المطرية، ورفع آثار الأمطار التي تجاوزت كميتها 60 مليمتراً، حيث تواصل الأمانة أعمالها الميدانية لحين انتهاء الحالة المطرية، وبمشاركة نحو 2564 عاملاً وموظفاً ونحو 960 آلية ومعدة.

أردني ذهب لأداء العمرة عن والده فتوفي هو ووالدته وزوجة أبيه بحادث 

وأسفرت الجهود الميدانية حتى الآن عن سحب تجمعات المياه ورفع المخلفات الناجمة عن الحالة المطرية المستمرة في الهطول من صباح اليوم في عددٍ من المواقع، وذلك عبر فرق العمل الموزعة على نطاق 16 بلدية فرعية و 13 مركزاً للإسناد، وذلك ضمن الخطة المعتمدة لموسم الأمطار الحالي.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، قد رفع درجة الإنذار بمحافظة جدة والشعيبة بمحافظة بحرة؛ إلى “تحذير” بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها حالياً.

وأوضح النظام الآلي للإنذار المبكر، أن مناطق التحذير تشمل كامل محافظة جدة، ومركز الشعيبة بمحافظة بحرة، والأجزاء الساحلية.

وأشار إلى تعرض تلك المناطق لعواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، مع نشاط في الرياح السطحية، وانعدام في الرؤية، وتساقط البرد، مع جريان السيول، لافتًا إلى استمرار تلك الحالة حتى الثالثة من مساء اليوم (الخميس).

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *