التخطي إلى المحتوى

يعاني سكان حي الأجاويد جنوب جدة قصورا في الخدمات الرئيسية التي يحتاجها سكان الحي، أبرزها عدم وجود شبكة تصريف مياه أمطار تغطي الحي بشكل كامل.

واشتكى مواطنون من سكان الحي لـ “أخبار 24“، من معاناتهم التي تتكرر مع كل موسم أمطار تشهده محافظة جدة.

خسائر بالغة

وضمن جولة ميدانية لـ”أخبار 24“، قال المواطن أبو أحمد (متضرر من سكان حي الأجاويد)، إنه بسبب غياب تصريف مياه الأمطار عن الحي تضرر منزله وخمس سيارات له ولأبنائه كانت أمام المنزل حيث وصل منسوب المياه لما يقارب المتر، مشيرًا إلى أن إحدى السيارات تبلغ قيمتها ٢٨٠ألف ريال.

وأوضح أن الحي يغرق حتى (بكوب ماء)، مشيرًا إلى أن أي أمطار وإن كانت خفيفة تصب عليهم من الجبال وتتجمع أمام منزلهم، ومع كل قطرة مطر يدعو الله أن تكون حواليه لا عليه وأسرته.

وأشار أبو أحمد، إلى أن مشروع تصريف مياه الأمطار على بعد خطوات من المنازل ومن ٨ سنوات ينتظر الجميع أن يتم تنفيذه وحتى الآن لم ينفذ.

قصور الأمانة وغياب المسؤولين

من جهته، أكد عبدالله البشيري (متطوع في خدمة الأحياء ومن سكان حي الأجاويد)، أنه لليوم الرابع من تضرر السيول وأمطار الخميس الماضي لوحظ قصور من الأمانة وغياب المسؤولين عن النزول للحي ميدانياً والوقوف على الأماكن المتضررة.

وأشار إلى أنه لم يكن هناك سوى عمال البلديات وبإمكانيات محدودة قاموا برفع الأضرار الناتجة عن السيول ووضعوها على الأرصفة.

وأوضح البشيري، أن مشروع تصريف مياه الأمطار بدأ من وسط حي الأجاويد وغطى المدخل الرئيسي للحي فقط، وغابت تغطية المشروع للحي من الداخل خاصة مع وجود مناطق منخفضة فيه تتأثر بشكل أكثر بالأمطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *