التخطي إلى المحتوى




سيد عبد الحفيظ




أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالأهلي، أنه يتمنى تأهل النادي الأحمر إلى نهائي بطولة الدوري الإفريقي، مشيراً إلى أن البطولة الجديدة تحتاج إلى الأندية الشعبية.

وكان الأهلي تعادل مع نظيره سيمبا التنزاني، بنتيجة (2-2) في ذهاب ربع النهائي بالدوري الإفريقي، وتقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات عبر قناة أبوظبي الرياضية: “بطولة الدوري الإفريقي تحظى باهتمام كبير، وبها 4 فرق من أكبر الفرق في تاريخ الكرة الإفريقية وهي الأهلي والترجي وصنداونز والوداد”.

وأضاف: “مع تطوير بطولة الدوري الإفريقي خلال السنوات المقبلة ستكون بطولة مهمة جداً، الشيء الوحيد الذي يمكن تطويره هو فترة البطولة، لأن في النسخة الحالية كان هناك استعجال لبداية ونهاية البطولة”.

وأكمل: “البطولة تحتاج لتواجد أندية شعبية خلال السنوات المقبلة سواء من مصر أو المغرب أو السودان، ومن الممكن أن يتم تغيير نظام البطولة في السنوات المقبلة سواء بإقامة دور مجموعات أو مباريات إقصائية، وبإضافة فرق جديدة ستكون البطولة مهمة للغاية”.

وتابع عبدالحفيظ: “أعتقد أن إقامة البطولة سيستمر خلال السنوات المقبلة، وهناك إمكانيات كبيرة متواجدة”.

وواصل: “البطولة تحتاج إلى تركيز واهتمام كبير من النادي الأهلي لأن مشوارها قصير يقتصر على 3 أسابيع تقريبا، والأهلي قدم أداء رائع في الشوط الأول، والإرهاق ظهر بشكل كبير في الشوط الثاني، والأهلي لم يستغل الفرص في الشوط الأول، والأهلي كان يستحق ركلة جزاء، ولكن الحكم رفض احتسابها في وجود رئيس الفيفا ورئيس الكاف”.

وأضاف: “لاعبو الأهلي اجتمعوا قبل المباراة بـ48 ساعة فقط وكان هناك لاعبين عائدين من معسكر منتخب مصر، والأهلي عانى من غيابات مهمة من أبرزها علي معلول”.

وأكمل: “الأهلي والوداد من أحسن الفرق في إفريقيا خلال السنوات الماضية”.

وأتم عبدالحفيظ تصريحاته: “أتمنى أن يتواجد الأهلي في المباراة النهائية ويحصل على البطولة، وبطاقة التأهل في نصف النهائي الثاني ستنحصر بين الترجي والوداد، والوداد قادر على الوصول للنهائي بنسبة 90%”.